من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 29 سبتمبر 2022 03:02 صباحاً

 

 

آخر الاخبار
أخبار محلية

إدانة الإخوان في العدوان على الجنوب تفتح الباب أمام مساءلة قادة المليشيات

عدن لنج/متابعات السبت 13 أغسطس 2022 12:57 مساءً
محافظة شبوة
 
 
تتوالى موجات الغضب من التمرد الإخواني المسلح في محافظة شبوة، فيما تعج الأحداث بالتطورات التي فضحت تنظيم الإخوان الإرهابي.
 
محافظة شبوة أصدرت بيانا شديد الأهمية، حمل تنظيم الإخوان مسؤولية مباشرة عن إراقة دماء الجنوبيين، في شبوة.
 
بيان المحافظة قال: "تمسك حزب التجمع اليمني للإصلاح وتشبته بِالسلطة المحلية والاستحواذ على الوظيفة العامة؛ قد كلف شبوة عشرات الأرواح، وسيلًا من الدماء، ما كان لِلمحافظة دفع فواتير الدم المؤسفة".
 
وأضاف: "نحمل الحزب وحده تلك النتائج، لا سيما بأن وحدة الخطاب الإعلامي لِقنوات ومنابير الإعلام الإخوانية المختلفة تَتوافق معَ المنابير الإعلامية لِلمليشيات الانقلابية الحوثية."
 
وتابع: "الأفعال المشينة أخلاقيًا والمنافية دينيًا والمُخالفة قانونيًا من قبل هذه الجماعة المتمردة، تَستوجب بِالضرورة قيام مجلس القيادة الرئاسي بِالتحقيق معّ قيادة هذا التمرد، ومن يقف وراءهم من قيادات حزبية وعسكرية بما في ذلك التشكيلات العسكرية التي جاءت من خارج المحافظة ومن يقف خلفها، لا سيما بأنه كان بيانهم عبارة عن كم هائل من المغالطات التي اعتمدت على التلاعب بالألفاظ؛ تعكس التنبى عن الإفلاس الحقيقي في المحتوى الإعلامي التابع لهم".
 
بيان محافظة شبوة تضمن التأكيد على حجم الإرهاب الإخواني الذي كبّد الجنوبيين كلفة دامية للغاية، عبر التخادم مع المليشيات الحوثية الإرهابية.
 
هذه المسؤولية تعني أن هناك إدانة مباشرة للمليشيات الإخوانية في الجرائم التي يتم ارتكابها ضد الجنوب بشكل مباشر.
 
يفتح هذا الأمر نحو إمكانية مساءلة عناصر المليشيات الإخوانية على الجرائم التي ارتكبتها ضد الجنوب وشعبه على مدار الفترات الماضية، ما قد يشكل نقلة نوعية ومهمة نحو محاسبة المليشيات على هذه الجرائم الغادرة.

المزيد في أخبار محلية