من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 13 أغسطس 2022 11:10 صباحاً

 

 

آخر الاخبار
أخبار محلية

دبلوماسية النجاح الفريد.. الدعم الإماراتي للهدنة الأممية يعزز آمال نجاحها

عدن لنج / خاص الجمعة 05 أغسطس 2022 10:50 مساءً

عبرت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن دعمها للهدنة الأممية التي أعلنت المنظمة الدولية تمديدها لشهرين إضافيين، في دعم يعزز نجاح هذه الخطوة.

 

وزارة الخارجية الإماراتية أصدرت بيانا أكدت خلاله ترحيبها بتمديد الهدنة شهرين إضافيين وفقًا لبنود الاتفاق الأساسي، ومبادرة المملكة العربية السعودية المعلنة في مارس 2021.

 

وأثنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان أوردته وكالة “وام” على الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وهانس غروندبرغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

 

وأكدت الخارجية الإماراتية سعيها للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار ثم حل سياسي للأزمة اليمنية بما يعزز السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.

 

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى دعم الالتزام بالهدنة، وأكدت الدور المحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في تحقيق الاستقرار والأمن.

 

وجدّدت دولة الإمارات، في البيان، التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني ودعم طموحاته المشروعة في التنمية والازدهار في إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة.

 

الموقف الإماراتي الداعم للهدنة ينعش الكثير من الآمال لأنْ تشهد الفترة المقبلة مزيدا من الزخم السياسي بغية تحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

الدبلوماسية الإماراتية التي تتسم بالحكمة الشديدة، يمكن القول إنها تساهم في غرس أطر السلام في المنطقة برمتها، وتعود هذه الآمال إلى الدور الحكيم التي لعبته أبو ظبي في حل الكثير من الصراعات وإحلال السلام على مدار الفترات الماضية.

 

ودولة الإمارات تسير على مبدأ تعزيز الأمن والسلام والتنمية المستدامة في مختلف أرجاء المنطقة والعالم منذ قيامها في الثاني من ديسمبر 1971.

 

وقدمت دولة الإمارات مساهمات جليلة على مختلف الصعد الإنسانية والسياسية والاقتصادية، مستلهمةً هذه السياسات من فكر وشيم وأخلاق قيادة الإمارات، التي تتسم بالسماحة وروح الإخاء والمحبة ومراعاة حكم الجوار .

المزيد في أخبار محلية