من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 13 أغسطس 2022 11:52 صباحاً

 

 

آخر الاخبار
أخبار محلية

توجيه الرئيس الزُبيدي لصرف رواتب القوات الجنوبية.. أهمية القرار ودلالات التوقيت

عدن لنج/ خاص الجمعة 05 أغسطس 2022 08:22 مساءً
قرار حكيم وبالغ الأهمية ذلك الذي أصدره الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب الرئيس المجلس الرئاسي، يخص رواتب منتبسي القوات الجنوبية.
 
الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي أصدر توجيها بصرف مرتبي شهري يوليو وأغسطس 2021م لمنتسبي القوات المسلحة الجنوبية.
 
وقال بيان صادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي، اطلع عليه "المشهد العربي"، إنه من المقرر أن تبدأ اللجان المختصة بالدائرة المالية للقوات المسلحة يوم الإثنين القادم 8 أغسطس الجاري بعملية الصرف وفقا للآلية المتبعة.
 
توجيه الرئيس الزُبيدي يحمل أهمية كبيرة، كونه يمثل دعما للقوات الجنوبية الجسورة التي تخوض مهاما شاقة في حماية أمن الجنوب ومساعي قوى الشر والإرهاب لاستهداف أمنه القومي.
 
التوقيت نفسه في اتخاذ هذا القرار يحمل دلالة كبيرة، فالرئيس الزُبيدي لديه نظرة ثاقبة تخص تهيئة الأجواء وتذليل العقبات أمام القوات الجنوبية في ظل ما تمارسه المليشيات الحوثية من استفزازات تشير إلى احتمالية قوية لإحداث تصعيد عدواني غاشم ضد الجنوب في الفترة المقبلة.
 
يتسق هذا التوجيه المهم من الرئيس الزُبيدي، مع تصريح سابق كان قد أدلى به عمرو البيض الممثل الشخصي للرئيس الزُبيدي، عندما أكد أنه يتم الاستعداد لمجابهة حرب حوثية محتملة.
 
تصريح البيض لم يكن إشارة إلى الخروقات الحوثية التي تمارسها المليشيات الحوثية بين حين وآخر، لكنه على الأرجح يشير إلى احتمالية قوية بأن المليشيات قد تشن حربا شاملة وأوسع نطاقا.
 
وليس من المستبعد أن تكون العمليات الإرهابية التي تقع بين حين وآخر من قِبل المليشيات الإخوانية أو حليفتها الحوثية في الفترة الماضية سواء في شبوة أو أبين أو حتى استهداف العاصمة عدن، هي رسالة تمهّد إلى حربا واسعة يتم التجهيز لها.
 
هذا الخطر الشديد الذي يُحيط بالجنوب يتطلب استعدادات من نوع خاص، تتيح تحقيق الأمن والاستقرار في الجنوب، وتقضي على معالم استهداف قضية شعبه العادلة الذي يبدي تمسكا كاملا باستعادة دولته واعتبار ذلك قضية وجودية لا تنازل عنها ولا تفاوض عليها.

المزيد في أخبار محلية