من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 29 مايو 2022 09:14 صباحاً

 

 

آخر الاخبار
أخبار محلية

التحالف يقدم سببًا واضحًا لإقدامه على زيادة الضغط العسكري على الحوثيين.. #الامارات_واحه_سلام_وامان

عدن لنج/خاص الأربعاء 19 يناير 2022 01:38 مساءً
 
فيما يستبعد محللون إقدام المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات حايمة ضد ميليشيا الحوثي، بعد هجومها الإرهابي في ابو ظبي، على الأقل استنادًا إلى تجارب ماضية شبيهة، فإنّ التحالف العربي سيظل معنيًّا باتخاذ الإجراءات العسكرية اللازمة التي تضمن لجم الإرهاب الحوثي.
 
هذا التوجّه عبّرت عنه المملكة العربية السعودية بإعلانه أنّها سترد بكل حزم وقوة على جميع الممارسات والأعمال الإرهابية الجبانة التي تتعرض لها من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، والتي تستهدف الأبرياء والأعيان المدنية والمنشآت الحيوية على أراضيها، وتهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.
 
وزارة الخارجية السعودية أشارت إلى تعرُّض المملكة للعديد من الهجمات الإرهابية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية، إلى جانب الهجوم العدائي الآثم على دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة باستهداف منشأتين اقتصاديتين واستهداف مطار أبوظبي الدولي بثلاث طائرات مسيرة مفخخة نتج عنه وفاة عدد من المدنيين الأبرياء وإصابة آخرين، والذي تبنته الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.
 
الرياض قدّمت سببًا واضحًا لإقدامها على الضغط العسكري على الحوثيين، عندما أكّدت الخارجية السعودية أنّ المملكة قدمت العديد من المبادرات السياسية للوصول إلى حل سياسي شامل، إلا أن مليشيا الحوثي واصلت تعنتها بتنفيذ الهجمات الجبانة على أراضي المملكة والإمارات، واستهداف خطوط الملاحة الدولية وتعطيل المساعدات الإنسانية، مواصلةً بذلك انتهاكها الصارخ لجميع القوانين والأعراف الدولية.
 
بيان المملكة يضع النقاط على الأحرف، فيما يخص أنّ المرحلة المقبلة ستشهد وتيرة أكبر من الضغط العسكري على الحوثيين، مع غلق الباب أمام المليشيات عن ترويج مزاعم وإدعاءات تحاول من خلالها تحقيق مكاسب من خلال ترويج أكاذيب عن مسار العمليات.
 
السعودية تتعامل مع الاعتداءات الحوثية الإرهابية على المملكة ودولة الإمارات بأنها تشكل تهديدًا للأمن والاستقرار في المنطقة، وهذا التعامل الدبلوماسي سينعكس على الموقف العسكري بشكل كبير، وسيتبلور في ضغط عسكري بدأ زخمه بالفعل وسيمضي في إطار أكثر قوة خلال الفترة المقبلة.

المزيد في أخبار محلية