من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 29 مايو 2022 02:50 صباحاً

 

 

آخر الاخبار
رأي

الاثنين 17 يناير 2022 10:04 صباحاً

مقال لـ عبدالله جاحب: هل بمقدور إبن الوزير كبح جماح ( فساد ) واحدي المصائد السمكية بشبوة؟!

 
 
مدلل " الفساد " وفتى العبث بالمال العام للثروة السمكية بشبوة  ، وعابث بالمصادر الحيوية السمكية  في محافظة شبوة  .
 
المصائد السمكية في محافظة شبوة ينخر فيها الفساد من ساسها إلى رأسها  ، ومن أعلى رأسها إلى أخمس أقدامها دون حسيب أو رقيب  .
 
فساد يجعل  رأس من  في المهد شيباً ولا يسأل عنه أو بأي حال اقترف ذلك " الفساد " من أي جهة من جهات السلطة المحلية في المحافظة  ، وكأن الأمور لا تعني أحد منهم حتى بالسؤال لماذا كل ذلك العبث بالمال العام للثروة السمكية في الهيئة العامة للمصائد السمكية بشبوة  .
 
ننتظر بفارق الصبر فتح ملف فساد واحدي المصائد السمكية ( محمد عبدالقادر الواحدي ) مدير عام هيئة المصائد السمكية في محافظة شبوة من قبل محافظ محافظة شبوة الشيخ إبن الوزير  .
 
لانعلم مالذي يأخر إبن الوزير عن ذلك فاليس من المعقول أن يبقي الوضع في هيئة المصائد السمكية على حاله هكذا  ، أو أن سلطة إبن الوزير لا تعلم مالذي يحدث ويدور في حقبة وعهد " دلوعه " إخوان المصائد من فساد طلع رائحة " كوره " ، ولم تنفع مستحضرات التجميل والعطور والكريمات الذي يستخدمها " مدير " المصائد السمكية على حبسها عن أنوف العامة في مديرية رضوم بصفة خاصة ومحافظة شبوة بصفة عامة  .
 
نريد المحافظ المؤقر أن يسأل واحدي المصائد السمكية أين مخصص الواحد بالمائه وهل يصل إلى المحافظة حسب زعمه ؟ وهل يكون حساب المحافظة بإسم مدير المصائد السمكية ( واحدي الإخوان )  ؟ 
 
وعلى المحافظ أن يعرج بالسؤال والاستفسار أين المخصصات المالية للجمعيات للعام ( 21 ) ثلاثة عشر مليون ريال أين ذهبت وبأي حق وبند أخذت  ؟ 
 
ولماذا يتم صرف بطاقات للصيادين بمبلغ يبدأ ب ( 20 ) الف ريال وبعد المساومة وكل مندوب وشطارته ينزل إلى ( 8 ) الف ريال يمني  ، وهي تصرف في حضرموت بالمجان أم أنها رسوم ( مستحضرات تجميلية ) للصيادين  .
 
وماخفي كأن أعظم في ملف فساد واحدي المصائد السمكية في محافظة شبوة  ، فالسكوت شيء كارثي من قبل السلطة العليا في المحافظة على مايحدث في هيئة المصائد السمكية فهل يكبح إبن الوزير جماح ذلك الفساد أم ينجو ( واحدي ) المصائد السمكية بفساده  .