من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 06 ديسمبر 2021 02:55 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

انتقالي #شبوة: سلطة بن عديو رفضت عرضاً بالتوحد عسكريا لمواجهة الخطر الحوثي

عدن لنج/خاص الاثنين 18 أكتوبر 2021 02:39 صباحاً

قال رئيس المجلس الانتقالي في محافظة شبوة علي الجبواني، إنهم عرضوا على السلطة المحلية في المحافظة، تنسيق الجهود لمواجهة الخطر الحوثي ولكن عرضهم قوبل بالرفض، من سلطة بن عديو الإخوانية.

 

وأضاف الجبواني في تصريح صحفي، إن سجون ومعتقلات الإخوان شبوة مليئة بجنود من النخبة الشبوانية، ومع ذلك قدمنا كل التنازلات لكي نتوحد، لكن دون فائدة.

 

وأشار إلى أن الأهالي في بيحان منعوا أبنائهم من الذهاب الى المساجد والمدارس بعد سيطرة الحوثيين عليها وتحويلها إلى منابر لترسيخ أفكارهم المتطرفة.

 

وأكد على أن مليشيات الإخوان قتلت روح المقاومة بين أبناء القبائل سوء في شبوة أو مأرب، حتى أنهم فضلوا في أحد اجتماعاتهم بعتق أن يسلموا المحافظة للحوثيين ولا يسلموها للجنوبيين.

 

وشدد على أن مشايخ وعلماء شبوة حملوا قيادة الانتقالي مسؤولية تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي وعدم الالتفات الى من يحاول عرقلة جهود التحرير مؤكدا على أنهم جاهزون لمهمة تحرير شبوة من مليشيات الحوثي والإخوان.

 

وسلمت مليشيات الشرعية الإخوانية مديريات بيحان وعين وعسيلان لمليشيات الحوثي الايرانية، بموجب اتفاق ابرمتة السلطة الاخوانية بقيادة المدعو محمد صالح بن عديو مع قيادات حوثية.

 

#نداء_عاجل_لانقاذ_شبوه

المزيد في أخبار محلية