من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 أكتوبر 2021 10:15 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

تنديدًا بإجرام الشرعية الاخوانية .. شبوة تستعد لفعالية جماهيرية سلمية حاشدة

عدن لنج/خاص الأربعاء 15 سبتمبر 2021 03:10 صباحاً

يستعد أبناء محافظة شبوة الأبطال، للمشاركة غدا الأربعاء في فعالية جماهيرية سلمية حاشدة، تنديدًا بالانتهاكات والاعتداءات الإجرامية التي ترتكبها مليشيات الشرعية الإخوانية، ونهب ثروات المحافظات، بالإضافة إلى عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين المجلس الانتقالي الجنوبي والشرعية.

 

ولقيت دعوة التظاهر استجابة وتفاعلا شعبيًا كبيرًا في أوساط أبناء المحافظة بمختلف الانتماءات، المطالبين برحيل مليشيات الشرعية، الإخوانية عن المحافظة، مؤكدين أن الجرائم الإخوانية لن تثني أبناء شبوة عن مواصلة النضال.

 

واعتبر أبناء شبوة التظاهر السلمي حقا مكفولا للجميع، للتعبير عن تطلعاتهم وآمالهم، ورفضهم النهج العدواني القعمي الذي تمارسه المليشيات الإخوانية الإرهابية من خلال عمليات التقطع والاعتقال والاقتحامات والفساد الإخواني.

 

أشارو إلى أن محافظة شبوة النفطية تعيش تحت وطأة أزمات متعددة في ظل سيطرة مليشيات الإخوان الإرهابية، واستنزافها موارد المحافظة، لحساب الفاسدين من قيادات الشرعية، وفرضها الجبايات والإتاوت.

 

وصفوا المشاريع التنموية التي يروج لها المحافظ الإخواني المدعو محمد صالح بن عديو، الشهير بـ "عدو شبوة" بأنها مشاريع "وهمية" في محاولة فاشلة منه لتسكين الغضب الشعبي من جرائمه وجرائم الشرعية الإرهابية، خاصة نهبها موارد المحافظة دون تنفيذها أي مشروعات.

 

وأدان أبناء شبوة الأوفياء استمرار مليشيات الإخوان الإرهابية في تهريب نفط شبوة لمليشيات الحوثي الإرهابية، ما يبرهن على حجم التخادم بين الطرفين الإرهابيين، ومدى تنسيقهما فيما بينهما للعمل على خدمة إرهابهما المشترك.

 

كما أدانوا انقطاع الكهرباء في شبوة منذ 13 يوما، بالاضافة الى توقف المرافق الصحية، ومشاريع المياه، وانعدام الغاز المنزلي، وارتفاع كبير في أسعار المحروقات، وتوقف المدارس، وغيرها من الخدمات.

 

وحذر أبناء شبوة ما يسمى اللجنة الأمنية التابعة لمليشيات الشرعية الإخوانية التي أصدرت بيانا قبيل ساعات من مظاهرة الأربعاء، مؤكدين أنها محاولة لترويع المواطنين، وتكتيم الأفواه بالقوة.

 

ووصفوا اللجنة الاخوانية بقيادة "عدو شبوة" المدعو محمد صالح بن عديو بمنح عناصرها الإرهابية تعليمات بارتكاب جرائم وانتهاكات في حق أبناء شبوة، عبر قمع المظاهرة الشعبية والتنكيل بأبناء الجنوب.

 

وطالبوا دول التحالف العربي بموقف حازم جراء زيادة جرائم وانتهاكات وفساد وسطو وقمع مليشيات الشرعية الإخوانية، التي ترتقي لجرائم حرب.

المزيد في أخبار محلية