من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 أكتوبر 2021 10:20 صباحاً

آخر الاخبار
تقارير خاصة

هكذا ساهم إخوان اليمن في فشل وإفساد حكومة هادي

عدن لنج/خاص السبت 28 أغسطس 2021 12:12 صباحاً

 

بين اقتصاديون وسياسيون كيف أسهم إخوان اليمن، في إفساد الحكومة الشرعية اليمنية (حكومة هادي)، على مدى السنوات، الأخيرة،  في مختلف الجوانب اقتصاديا وعسكريا، وتبديد الدعم الخارجي، ومضاعفة أوضاع المواطنين على الأرض.

 

((فشل اقتصادي))

 

الباحث الإقتصادي ياسر اليافعي، أعتبر عملية نقل البنك المركزي إلى عدن، فاشلة، وساهمت في الفشل الإقتصادي.

وقال : "منذُ نقل البنك المركزي الى عدن، إدارة البنك فشلت في اتخاذ اي إجراء يعيد للنظام المصرفي مكانته ويعيد ثقة الناس به، فشلت حتى في فرض حصار اقتصادي على الحوثي، بل الحوثي حاصر البنك بعدن وعطل عمله، وهو ما يؤكد اختراق مليشيا الحوثي لإدارة البنك المركزي بعدن".

وأضاف اليافعي : ‏"حصلوا على الدعم الاقليمي والدولي، استأثروا بحكم البلاد بعد ٢٠١١ استعانوا بالقرارات الدولية التي تنتقص من السيادة، طلبوا التحالف العربي، ومع ذلك فشلوا بسبب فسادهم وانتهازيتهم فعلاً ‎#الاخوان_افسدوا_الشرعيه وعطلوا النصر وحرفوا بوصلة الحرب، هم وأدواتهم في السلطة".

 

من جانبه قال خالد طه سعيد، رئيس الإدارة الثقافية لانتقالي المهرة : "‏بسبب فساد سماسرة تجارة العملات والنفط تدهورت اسعار صرف الريال اليمني مما ادخل البلد في اتون انهيار اقتصادي كبير . ففي المهرة اصبحت الاجهزة الالكترونية وتجار الجملة يبيعون بالريال السعودي او بالدولار عن اي دولة يتحدثون ؟؟!!".

 

((تبديد دعم التحالف والدعم الدولي))

 

نفوذ إخوان اليمن داخل الحكومة الشرعية اليمنية، أسهم في إفساد الحكومة وتبديد دعم التحالف والدول الداعمة.

وفي هذا الصدد قال عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية: "تقدم السعودية وعدد من دول العالم عشرات المليارات دعم لليمن ورغم ذلك الدعم الكبير والسخي إلا أن نسبة الفقر تزداد والشعب ينهار نحو المجاعة والخدمات تتدهور والمؤسسات تتدمر سنة أسوأ من سنة ولو أن الشرعية لا يسيطر عليها الإخوان لكانت البلاد في تقدم ونهضة ولكن ‎الاخوان افسدوا الشرعيه".

وأضاف: "إخوان اليمن أفسدوا الاقتصاد بعدم تحويل الموارد من مأرب والعبر والمهرة وشبوة إلى البنك.. وأفسد الإدارات بتوظيف الأقارب واتباع الحزب.. وأفسدوا المنظمات الدولية الداعمة بنهب المساعدات والتحايل عليها".

 

((فساد المؤسسة العسكرية))

 

وساهم نفوذ الإخوان في إفساد المؤسسة العسكرية التابعة للشرعية، وذهب دعم التحالف لجيش الشرعية ادراج الرياح، وسقط جيشها، بل وسلم السلاح لمليشيات الحوثي.

وفي هذا السياق قال خالد طه سعيد، رئيس الإدارة الثقافية لانتقالي المهرة:  "قام التحالف العربي بأنشاء جيش مأرب الاخواني بعد ان ستطاع الاصلاح بأقناع بضرورة انشاءه وبالفعل مول التحالف الجيش واعدة افضل اعداد وتجهيز ولكن في ظرف 7 ساعات انتهت اسطورة الجيش الوطني وسلمت كل التجهيزات والاسلحة للحوثيين بعد فرار افراد الجيش من مواقعهم".

المزيد في تقارير خاصة