من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 أكتوبر 2021 08:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

بسبب نقص المعلمين استقالات متتالية لمدارء المدارس بيافع سرار

عدن لنج/صالح البخيتي الثلاثاء 03 أغسطس 2021 01:01 صباحاً

كشف عاملون في قطاع التربية والتعليم بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين عن تقديم عدد من مدراء مدارس التعليم الأساسي والثانوي بسرار يافع استقالاتهم من إداراة المدارس إلى إدارة التربية والتعليم بالمديرية بسبب نقص المعلمين لتغطية المواد الدراسية في تلك المدارس خلال هذا العام المقبل.  

واضافت المصادر ذاتها إن إدارة التربية بسرار فوجئت في اجتماع يوم أمس الأول بالاستقالات المتتالية التي تقدم بها مدارء إدارات المدارس بالمديرية مع قدوم العام الدراسي الجديد وفي مقدمتهم مدير ثانوية الشهيد بالليل علوي بحطاط الركب أ. مرشد عبدالله هائل السعيدي الذي قدم استقالته هو وعدد من زملاءه مدراء مدارس المديرية بسبب نقص الكادرالتربوي في تلك المدارس.  

وتشيرالمصادرإلى أن معظم المدارس بيافع سرار تعاني بالأساس من نقص في الكادر التعليمي،ومناشدين في الحال مديرعام مكتب التربية والتعليم بأبين د.وضاح المحوري ومحافظ المحافظة اللواء أبوبكر حسين سالم والصندوق الاجتماعي للتنمية والمنظمات الدولية إلى سرعة التدخل في حل الاشكاليات التي رافقت التربية والتعليم بسرار يافع واهمها توفيرالمعلمين بصورة عاجلة لسد العجز القائم في مدارس المديرية التي باتت خاوية على عروشها.

المزيد في أخبار محلية