من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 23 أبريل 2021 06:59 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

وزير الخارجية يثمن دور #الإمارات في مساندة #اليمن ودعمها للشرعية وتقديمها المساعدات التنموية

عدن لنج /خاص السبت 27 فبراير 2021 08:40 مساءً
ثمن وزير الخارجية، أحمد بن مبارك، دور دولة الإمارات العربية المتحدة، في مساندة اليمن ودعمها للشرعية الدستورية وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً وعودة مؤسسات الدولة وتقديمها المساعدات التنموية.
جاء، ذلك خلال استقبال الشيخ شخبوط بن نهيان وزير الدولة في وزارة الخارجية الإماراتية اليوم، بن مبارك، وفق وزارة الخارجية اليمنية.
 
 
وبحسب وزارة الخارجية، بحث الشيخ شخبوط مع بن مبارك، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها واهمية تنسيق المواقف السياسية إزاء تطورات الأوضاع في الساح  اليمنية وفي القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
 
وأكد ابن مبارك على طبيعة العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين دولة الإمارات واليمن، وشعبيهما، لافتاً إلى أنه رسختها روابط الدم والتاريخ والمصير المشترك.
 
 
ووضع ابن مبارك الشيخ شخبوط في صورة التطورات والتحديات السياسية والاقتصادية أمام حكومة الكفاءات السياسية منذ أن عادت للعاصمة عدن تنفيذاً لاتفاق الرياض، وأكد له حرص الحكومة والتزامها بتحقيق السلام والتفاعل الإيجابي مع كل الجهود الأممية التي قال إنها مع الأسف تجابه بصلف ومراوغة من قبل مليشيات الحوثي التي تسعى جاهدة لإطالة أمد هذه الحرب تنفيذاً للأجندة الإيرانية.
 
 
ومن جانبه أكد ابن نهيان على حرص بلاده تقديم أوجه الدعم السياسي والتنموي في مختلف المجالات وأهمية تنسيق المواقف السياسية بين البلدين إزاء القضايا المشتركة في المنطقة والعالم.
 
 
وأضاف، إن دولة الإمارات ستكون داعمة ومؤيدة للحكومة اليمنية إزاء الأوضاع الراهنة، بالإضافة إلى تأييدها للجهود الأممية وجهود المملكة العربية السعودية الداعية لدفع العملية السياسية وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام الشامل في اليمن والمنطقة.

المزيد في أخبار محلية