من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 23 أبريل 2021 06:59 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

بتمويل من قطر وتركيا.. فتح باب التجنيد لشباب الصبيحة لتعزيز جبهات الإخوان #بالجنوب تحت غطاء حرب #مأرب

عدن لنج/خاص السبت 27 فبراير 2021 11:10 صباحاً
أفادت مصادر إعلامية مطلعة بأن قائد اللواء الرابع مشاه جبلي الذي بات يعرف بمحور بطورالباحة الى جانب قيادات أخرى في هذا المحور وبتنسيق مع محور الحشد الشعبي بتعز أعلنت في الايام الاخيرة عن فتح باب التجنيد أمام شباب الجنوب في الصبيحة لغرض ارسالهم الى مارب بحسب ماهو معلن لكن الكثير يشكك في ذلك ويرجح إرسالهم إلى أبين أو لحج لقتال القوات الجنوبية.
 
 
 
وأوضحت المصادر أن قيادات الإخوان تلقت مبالغ مالية ضخمة وطائله من دولتي قطر وتركيا لتنفيذ هذه المهمة.
 
 
 
وأضافت المصادر أن الإخوان دفعوا مبالغ كبيرة كرواتب وحوافز لآلاف من الافراد مستغلين ظروفهم المادية، وقدمت لهم وعود من قبيل منحم رتب عسكريه ووعود وهميه كثيرة.
 
 
 
وبحسب المصادر بأن تلك القيادات تعهدت بمنح راتب شهري لكل من يرغب في الجهاد في (مارب- أبين) يصل الى 3000 ثلاثه الف ريال سعودي مع صرفة يومية وضمان حياة كريمه لأسرة كل من قتل شهيدآ في مارب (أبين) مقبل غير مدبر.
 
 
 
المصادر أشارت بان هناك حملات توعية ترغيبية تقوم بها عناصر اخونجية من دعات الفكر الاخونجي تحث فيها الشباب والأطفال من الفئات العمرية المختلفة على الجهاد وتحرضهم وترفع من عزائمهم وهممهم ومعنوياتهم وتعمل على اقناعهم فكرياً ومالياً على اهيمة وضرورة الالتحاق بموكب المجاهدين مع الإخوان.
 
 
 
الجديد بالذكر بأن محور طورالباحة الاخوني التابع للحشد الشعبي وللاحمر وبتنسيق مع قيادتهم عمدوا في الآونة الأخيرة الى فتح مراكز تجنيد لشباب الصبيحة والى أنشاء معسكرات جديدة وشق طرقات وحفر خنادق وتحصينات واستحداث مواقع عسكرية على تخوم مديريات الصبيحة الثلاث ومنها طورالباحة والتي يسيطر محور الحشد الشعبي بطورالباحة وميليشيا إخوان تعز على أجزاء هامه من أراضيها تتمثل في بعض المواقع العسكرية والمرتفعات الجبلية الشاهقة والمطله على اغلب جغرافيا المديرية ناهيك بأن هناك مرتفعات جبليه شاهقة وقد وضعت فيها قيادات الإخوان الإرهابية منصات صواريخ قد تطال العاصمة عدن.

المزيد في أخبار محلية