من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 نوفمبر 2020 09:40 مساءً

آخر الاخبار
رأي

الأحد 25 أكتوبر 2020 01:51 مساءً

مقال لـ محمد ناصر الشعيبي: مليشيات #الحوثي تشن جرائم حرب على المدنيين في #الضالع..مليشيات الحوثي استباحت الانسانية

 
 
مليشيا الحوثي تشن جرائم حرب على المدنيين في الضالع مليشيات الموت تقتل البشر والشجر والحجر ... المواطنين تقتلهم وتنتهك حقوقهم بجميع الوسائل سوى تدمير وقصف منازل أو تشريد المواطنين من منازلهم إلى حيث لا يعلمون هكذا معاناة ومعاناة نزوح يعيشونها بلاحول لهم ولاقوة .. هكذا هي ميليشيات الدمار والموت تصنع الموت بعدة وسائل ليموت المواطن بأكثر من وسيلة وطريقة للكهنوت الأيراني الفارسي البغيض .. بشكل يومي تتغذى مليشيات الموت الحوثية على دماء وجثث الابرياء في غياب وصمت للمنظمات الحقوقية على ماتقوم به ميليشيات الحوثي ضدالكثير من الابرياء أحياء واموات فهي تقتل المواطنين قنصآ وقصفآ.
 
 المليشيات الحوثية تقوم بزراعة مئات من الألغام مليشيات الحوثي استباحت الانسانية...تنوعت جرائم وانتهاكات ميليشيات الحوثي بحق المدنيين بالضالع، ما بين قتل النساء والأطفال وحصار المدن وقصف المنازل، الحوثيين يرتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية .
 
مليشيات الحـوثي تقصف بقذائف الهاون على منازل المواطنين وتصيب وتقتل الاطفاء والنساء في حجر و مريس ..وغيرها من المناطق المجاورة ، وتواصل الميليشيات الحوثية إنتهاكاتها الصارخة ضد المدنيين في منطقتي حجر و مريس بقصف المناطق السكنية ومزارع المواطنين وإستهداف المدنين الابرياء النساء والأطفال بشكل عشوائي، بالإضافة إلى خسائر مادية كبيرة في المنازل وممتلكات المواطنين ، دون أي مراعاة للخوف والهلع في نفوس النساء والأطفال.
 
انتهاكات ترتكبها ميليشيات الحوثي في محافظة الضالع، تنوعت بين القتل، ونهب وتفجير وقصف المنازل ودور العبادة، والتشريد للأسر، واستهداف الاحياء السكنية بكافة أنواع الأسلحة بقذائف الهاون وغيرها.. بالإضافة الى زراعة الالغام في الأراضي الزراعية والطرق الفرعية ،وغيرها من انتهاكات وجرائم ميليشيا الحوثي.
 
في الضالع تنوعت الجرائم والانتهاكات تواصل مليشيات الحوثي جرائمها وانتهاكاتها في الضالع فالميلشيات لم تسلم منها حتى ((الاغنام ، المواشي )) كلها جرائم وانتهاكات ضد المواطنين.
 
اوضح الناشط والاعلامي محمد ناصر الشعيبي انمليشيات الحوثي ترتكبت انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في اليمن بشكل عام،تستهدف الاحياء السكنية بطريقة عشوائية واستهدفت المدنيين كلها جرائم حرب ضد الإنسانية.
 
وقال الناشط والاعلامي محمد ناصر الشعيبي ان الانتهاكات تنوعت بين القتل بطريقة القنص او الإصابة والاختطاف والاعتقال التعسفي والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة كلها جرائم حرب ضد الإنسانية.
 
من بعض الانتهاكات التي تشنة مليشيات الحوثي على الاحياء السكنية والمدنيين بالضالع
 
- تضرار منزل بأضرار متوسطة جراء استهداف القصف بطريقة عشوائية على منطقة المشاريح بحجر بمحافظة الضالع, واصبت امرأة مسنة في منطقة حجر في المشاريح محافظة الضالع بمحافظة الضالع يوم الجمعة الموافق16 اكتوبر 2020م.
 
-  مليشيات الحوثي تقصف بطريقة عشوائية على قرية كرش الواقعة جنوب مديرية دمت وتفرض حصار على سكان المنطقة على مدى خمسة أيام متتالية طوال ساعات الليل،  وتمنع حركة الخروج والدخول الى قرية كرش جنوب مديرية دمت وهي تحت الحصار الخانق، وقال المصدر بأن الحصار جاء عقب قيام مليشيات الحوثي بعملية زراعة عشرات الألغام يوم الجمعة الموافق16 اكتوبر 2020م.
 
- مليشيات الحوثي تستهدف مسجد نتيجة القصف العشوائي الذي استهدف قرية المشاريح في منطقة حجر  بالأسلحة الثقيلة في محافظة الضالع يوم الثلاثاء الموافق  29 سبتمبر 2020م..الجريمة البشعة التي ارتكبتها المليشيات الحوثية على قيامها بقصف مسجد..
 
- مليشيات الحوثي تستهدف امراة بطلق ناري في وادي الغيل بالمشاريح يمنطقة حجر بمديرية الضالع في محافظة الضالع في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الاربعاء الموافق 23 سبتمبر 2020م .
 
- مليشيات الارهاب تستهدف منزل جراء استهداف قرية قروض بمنطقة حجر بالأسلحة الثقيلة في محافظة الضالع  يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر 2020م .
 
-مليشيات الحوثي تستهدف امرأة بطلق ناري في قدمها اليمنى  في عزلة الثوخب على جهة شرق الحشاء القريبة من قرية المرياح أقصى شمال غرب محافظة الضالع وذلك في الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر 2020م 
 
- مليشيات الحوثي تقتل الطفل محمد فيصل المطار البالغ من العمر اثنا عشر عام نتيجة إصابته بطلق ناري أصيب بها في الظهر في قرية الجروف بمنطقو مريس بمديرية قعطبة بمريس بمحافظة الضالع يوم الجمعة الموافق23 اكتوبر 2020م.. فارق الحياة برصاص مليشيا الارهاب
 
- انتتهاكات الحوثي لاترضي الله ورسوله.
- مليشيات الحوثي استباحت الانسانية...
- في ظل صمت غير مبرر .. تنوعت الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين..
- هكذا هي ميليشيات الدمار والموت تصنع الموت بعدة وسائل ليموت المواطن بأكثر من وسيلة وطريقة للكهنوت الأيراني الفارسي البغيض .
-الأطفال لم يسلموا من وحشية الحوثيين ...