من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 نوفمبر 2020 10:15 مساءً

آخر الاخبار
رأي

الأحد 25 أكتوبر 2020 12:52 مساءً

مقال لـ عادل الحنشي: الذكرى المئوية لرحيل صقر القوات المسلحه الجنوبيه.الرائد مقبل الحنشي

يصادف اليوم 25 من اكتوبر 2020 مرور مائة يوم على رحيل صقر القوات المسلحه الجنوبيه الرائد / مقبل علي حيدره الحنشي .
انها لذكرى مؤلمه ومحزنه لكل من عرف الشهيد الرائد مقبل الحنشي هذا الشاب الذي لاتزال طلقات مسدسه في جدران معسكر الأمن السياسي في صنعاء شاهده على مواقفه الشجاعه والثابته الرافضه للظلم والتهميش الذي تعرض له ابنإء الجنوب من النظام السابق وعلى أثر مواقفه تلك تم ايداعه في زنازين واغبيه صنعإء هو وزملائه من ابناء الجنوب الذي قرر فيمابعد غالب القمش فصلهم من الأمن السياسي .
 
والتحق بعدها رحمة الله عليه بالكليه البحريه في الحديده وتخرج منها برتبه ملازم ثاني .
ثم جاء عام 2015 وغزو الجنوب وكان في مقدمة المدافعين عن مطار عدن حيث قام بمجهود شخصي بجمع الشباب من أبناء خور مكسر والعريش والممداره وصدر هو ورفاقه اعظم الملاحم البطوليه.في الدفاع عن مطار عدن امام الاله العسكريه التي تمتلكها مليشيات الحوثي مقارنة بالامكانيات المتواضعه التي يمتلكها الشباب المقاوميين .
  بعد ذلك تنقل الشهيد الرائد مقبل الحنشي مابين جبهات ابين وعدن. وكان مقاتلا شجاعا ومقداما صلبا لايهاب الاعداء .
وفي عام 2016 التحق الشهيد باللواء الثالث حزم بقيادة الشهيد البطل عمر سعيد الصبيحي ونتيجه لادواره البطوليه وشجاعتة ومهارته العسكريه تم تعيينه قايد كتيبه في اللواء وخاض مع افراد كتيبته معارك بطوليه. في جبال كهبوب .
هذه مقتطفات فقط من سيرة وحياه الشهيد البطل مقبل الحنشي رحمة الله تغشاه فبرحيله خسرت القوات المسلحه الجنوبيه بطلا وفارس لايشق له غبار '
لقد مثل رحيله فاجعه كبيره لزملائه وكل من عرفه وتعايش معه و لقد كان مثالا للاقدام ودماثه الاخلاق والكرم والنخوه وعزه النفس وداعا اباعلي ستبكيك جبال كهبوب وستبكيك رمال الشيخ سالم والطريه وستبكيك المتارس والخنادق في كل ربوع الجنوب الحبيب ولايسعني في هذه الذكرى المؤلمه  والحزينه سوئ الابتهال الى المولى تبارك وتعالى ان يتغمده بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والانبياء وحسن اولئاك رفيقا. ولانامت اعين الجبنإء والغدارين.