من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 نوفمبر 2020 09:40 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

مدير تربية #لحج يدشن المرحلة الثانية من برنامج تدريب المهارات الحياتية للمدربين

عدن لنج/ عدنان سعيد الأحد 18 أكتوبر 2020 12:55 صباحاً

برعاية معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم والاخ اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافط محافظة لحج دشن الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صباح اليوم بقاعة التدريب بمستشفى ابن خلدون بالحوطه المرحلة الثانية من برنامج المهارات الحياتية للمدربين الذي ينفذه مركز SOS لتنمية قدرات الشباب والممول من قبل منظمة اليونيسف ضمن مشروع تظافر من اجل السن الآمن للزواج والعودة للمدارس. 

 

وفي كلمة له أمام المتدربين دعا الدكتور الزعوري القائمين على المركز البحث عن تمويل اكبر ليشمل البرنامج بقية المديريات ليتحصل المعلمون على حزمة من المهارات تحفز لديهم القدرة على التعلم النشط. 

 

 

وأكد الدكتور الزعوري في كلمته انه برغم فاعلية مثل هذه الدورات التدريبية التي تقيمها العديد من المنظمات والصناديق الداعمة إلا أننا ندعوهم وعلى وجه السرعة للتعاقد مع لا يقل عن 3000 معلم لسد العجز مؤقتاً نظراً لتوقف التوظيف منذ 2011م.. وكذلك التدخل في بناء منشآت ومدارس نظراً للازدحام حيث باتت المدارس الحالية غير قلدرة على استيعاب الاعداد الكبيرة من الطلاب.مضيفاً ان ظاهرتي الزواج البكر وعمالة الأطفال ينبغي ان تكون هناك برامج ورش تدريبية وتوعوية وندوات تساعد في الحد من انتشار هاتين الظاهرتين . 

واختتم الدكتور الزعوري حديثه بالشكر لمركز تنمية قدرات الشباب على تبنيه هذا البرنامج وللمعلمين الذين تم اختيارهم كمدربين ولشعبة التدريب والتأهيل وقسمي التدريب بتربيتي الحوطه وتبن على جهودهما المبذولة متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

 

من جانبه افاد الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد النامس رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية ان هذه المرحلة من البرنامج تتضمن تدريب 50 معلماً ومعلمة لمدة ثمانية أيام تم إختيارهم عن طريق المفاضلة خلال المرحلة الأولى من بين 150 متقدماً من 25 مدرسة منها 6 بالحوطه والبقية بتبن تليها النرحلة الثالثة حيث سيقوم المدربون بتدريب 800 يافعاً ويافعة في مدارسهم لمدة 12 يوماً.

 

كما القت الاخت حُسْن محمد صالح المدير العام لمركز تنمية القدرات كلمة اكدت فيها على اهمية هذه الدورة للمدربين حيث بعده سيتم تدريب اليافعين واليافعات في المدارس المستهدفة من خلال معايير سيتم وضعها في كيفية اختيار المستهدفين.. شاكرةً في نهاية كلمتها قيادة مكتب والتربية والتعليم بالمحافظة على تعاونها في تنفيذ هذا البرنامج. 

 

حضر التدشين الاستاذ انور صالح عكيش مدير ادارة التدريب بشعبة التدريب والتأهيل وفوزي سعيد علي رئيس قسم التدريب بتربية تبن ومن جانب المركز الأخ ماجد قاسم محمد المدير التنفيذي للمركز والأخت نجيبه النجار مدير بالمشاريع بالمركز والمدربان ميعاد محمد وإسراء السقاف ومستشارة المركز ساجال عباس بافو.

المزيد في أخبار محلية