من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 نوفمبر 2020 10:35 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

مستشفى خليج #عدن الدولي يُحيي الشهر الوردي بمحاضرة توعوية وعيادات فحص مجانية

عدن لنج/حنين سهيل الأحد 18 أكتوبر 2020 12:35 صباحاً

أقام مستشفى خليج عدن الدولي، ظهر اليوم في قاعة إنتظار المرضى في المستشفى، محاضرة توعوية تثقيفية عن مرض سرطان الثدي، تزامنًا مع فعاليات الشهر العالمي "أكتوبر الوردي" للتوعية حول سرطان الثدي.

 

تحدثت خلال المحاضرة اختصاصي نساء وولادة في المستشفى دكتور/أنهار فيصل، عن ماهية مرض سرطان الثدي، مسببات وأعراض المرض، وكيفية العلاج منه، إلى جانب معلومات حول المرض ونسبة الإصابة به وإنتشاره، كما تشاركت دكتورا الطب العام فاطمة جمعان وزرعة محمد، تقديم شرح إيضاحي حول أهمية إجراء الفحوصات الدورية والكشف المبكر عن المرض، والطريقة الصحيحة لإجراء الفحص الذاتي في المنازل.

 

شهدت فعاليات المحاضرة التوعوية حضور مجلس إدارة المستشفى ممثلًا بالمدير العام/عمر قنزل، ومدراء الأقسام والطاقمين الطبي والتمريضي في المستشفى، وعدد من المرضى والمراجعين المتواجدين حينها، إلى جانب شخصيات اعتبارية وإجتماعية ونشاط وإعلاميين ومهتمين من العامة.

 

تقيم المستشفى 3 – 5 عيادات خارجية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، تفتح أبوابها عصر كل يوم خميس في شهر أكتوبر الجاري، خلال الفترة المسائية 5 – 8 مساءًا؛ لاستقبال النساء من مختلف شرائح المجتمع؛ الراغبات في إجراء الفحوصات المجانية بالكشف السريري، وتقديم تقارير طبيبة عن الحالات، وإحالة المشكوك بها للتصوير بأشعة الماموجرام بتكفل من إدارة المستشفى، ومن ضمن أنشطة العيادات إقامة دورات تدريبية في كيفية إجراء الفحص الذاتي.

 

تحمل مجمل الفعاليات والأنشطة التي ينفذها المستشفى، شعار "ليش منتظرة؟"، ورسائل محفزة ومشجعة لإجراء الفحوصات الدورية والكشف المبكر، منها: "واحدة من كل 8 نساء عُرضة للإصابة بسرطان الثدي"، "معظم الوفيات بسبب تأخر التشخيص"، وتأتي في إطار مبادرة المستشفى للشراكة والتعاون في القطاع الصحي؛ لتعزيز الجانب الوقائي والكشف المبكر عن الأمراض، ورفع مستوى الوعي الصحي في أوساط المجتمع.

المزيد في أخبار محلية