من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 15 أغسطس 2020 04:05 صباحاً

آخر الاخبار
ثقافة وأدب

في نهائي دوري شهداء شكع الثقافي.. القناديل يتوج بطلاً للفرق والأوائل للفردي

عدن لنج/ مصطفى ابا اليزيد الجمعة 24 يوليو 2020 09:49 صباحاً
توج فريق القناديل الثقافي ببطولة دوري شهداء شكع الثقافي الأول حيث تغلب على فريق زهوان الذي حل ثانيا بفارق درجة وحصل فريق الدار على المركز الثالث وجاء فريق القدس في المركز الرابع .
 
وحقق ممثل فريق الأوائل الدكتور عمرو عارف المركز الأول في بطولة الفردي بعشر درجات وحل ممثل فريق زهوان البخاري احمد ناصر ثانيا بفارق درجة ، وحصل كل من ممثل فريق الدار الاستاذ أنور الفقية وممثل فريق ذي دباس راغب احمد ناصر على المركز الثالث حيث حصل كل منهم على خمس درجات .
 
وذلك في ختام  الفعاليات الثقافية لدوري شهداء شكع التي أقيمت في مجلس الشيخ عيدروس قاسم المفلحي ويرعاها المجلس الانتقالي الجنوبي مركزي صرارة والخربة شكع مديرية الحصين في محافظة الضالع.
 
وأشاد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الحصين رشاد الزهيري بهذا النشاط الثقافي والمبادرة الهادفة ، التي جاءت من قبل طلاب الجامعة ورعاها الانتقالي بمركزي الخربة وصرارة ، وأضاف انه خلال المراحل السابقة وفِي خضم الثورة الجنوبية كانت أغلب الانشطة التي ننظمها رياضية ويعد هذا الدوري بادرة نوعية لأول مره تحدث ودعا أن لا تقف في شكع بل يجب ان تشمل كافة المراكز والمديرية.
وأشار الزهيري أن توعية الشباب وتعزيز معرفته ومعلوماته حول وطنه اضافة الى تزويده بأي معارف اخرى يجعل منهم جيل قوي وأمل للمستقبل .
 
وثمن الزهيري كل من ساهم ودعم في انجاح دوري شهداء شكع الثقافي وفي مقدمتهم صاحب المجلس الشيخ عيدروس المفلحي الذي استضاف هذا اللقاء والجمع الكبير اضافة الى قيادة الانتقالي بمركزي الخربة وصرارة واللجنة المنظمة للنشاط وكل من دعم وتعاون .
 
ألقى الاستاذ صامد محمد علي مسؤول دائرة الشباب والطلاب في انتقالي مركز صرارة شكع عضو  اللجنة المنظمة للدوري كلمه رحب فيها بكافة الحضور كل باسمه وصفته ، مشيرا ان هذا النشاط مبادرة مقدمة من طلاب الجامعة من ابناء شكع وتفاعل مع انتقالي مركز الخربة وصرارة ايمانا بأهمية وقيمة هذا الحدث ، الذي يأتي والمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس اللواء عيدروس الزبيدي يبذل جهود جبارة في سبيل استعادة دولتنا الجنوبية .
 
وأضاف ان الاجتماع واللقاء بين ابناء المنطقة والمديرية بحد ذاته نجاح ومن الأهداف التي تم العمل عليها والنجاح يتحقق دائما بالعمل الجماعي والتعاون الإبداعي ، وأعرب عن شكره لكل من ساهم ودعم وتفاعل مع دوري شهداء شكع ، وهنأ  للمشاركين تأهلهم الى النهائي في مسابقة الفرق والفردي .
 
وكرم رئيس  الانتقالي مركز صرارة محمد قائد ورئيس الانتقالي مركز الخربة العقيد عبد السلام محمد ونائبه الاستاذ سنان صالح والشيخ عيدروس قاسم والأستاذ صامد محمد علي الفرق الفائزة حيث منح فريق القناديل على كأس البطولة وفريق زهوان كأس المركز الثاني اضافة ومنح الدار والقدس ميداليات المركزي الثالث والربع اضافة الى شهائد تقديرية لكل الفرق .
 
كما تم تكريم بطل الفردي الدكتور عمرو عارف بكأس المركز الأول ومنح الثاني والثالث ميداليات اضافة الى شهائد تقديرية . 
 
 
وكرمت اللجنة المنظمة كل من الشخصية الرياضة النموذجية في المحافظة الكابتن خليل علوي تقديرا وعرفانا بنجاحاته وإبداعه في المجال الرياضي والثقافي اضافة الى تكريم الشيخ عيدروس قاسم المفلحي وذلك تقديرا لمساهمته في انجاح المسابقة . 
 
شهدت النهائي توزيع جوائز للجمهور منها نقديه وجوائز عينية عبارة عن عطور وساعات وكانت جوائز الجمهور مقدمة من انتقالي مركز الخربة . 
 
 
اجريت المسابقة بحضور غفير وشخصيات اجتماعية وقيادية وأكاديمية ورجال أعمال وأساتذه وشباب وفي مقدمتهم الشيخ محمد عبدالقوي المفلحي والشخصية الرياضية الكابتن خليل علوي مدرب نادي النصر سابقا . وعضو قيادة الانتقالي بالمحافظة الاخ نبيل الحاج ، والاخ رشاد الزهيري رئيس المجلس الانتقالي بمديرية الحصين والاخ عبد الحميد يحيى ناشر رئيس دائرة الخدمات والاخ خليل عبدالرحيم صالح رئيس دائرة الشهداء والجرحى ، اضافة الى عضوي القيادة المحلية في المديرية الشيخ ردفان عبدالله  والأخ ناصر  سعيد مثنى .ومسؤول الانشطة المدرسية في صرارة الاستاذ محمد الجحافي .

المزيد في ثقافة وأدب